• نوفمبر 4, 2015
    تصدر هيئة تنظيم الاتصالات شهادة التخليص الجمركي بعد فحص و مطابقة المعايير من مصلحة الجمارك لأجهزة البث والاتصالات السلكية واللاسلكية المستوردة من قبل مقدمي خدمات الاتصالات، مستخدمي الاتصالات اللاسلكية من الشركات والأفراد .
  • نوفمبر 4, 2015
    تمنح هيئة تنظيم الاتصالات الموافقات اللازمة لاستيراد معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، التعامل في معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، أنشطة بناء الاتصالات السلكية واللاسلكية، بيع الهواتف النقالة، أو لفتح وتشغيل مقهى للإنترنت
  • نوفمبر 4, 2015
    انشأت هيئة تنظيم الاتصالات تطبيق "أرسل" للهواتف المحمولة لتمكين وتوعية المستهلكين بكافة حقوقهم في قطاع الاتصالات في قطر. وقد تم تطوير هذا التطبيق خصيصا من قبل قسم شؤون حماية المستهلين بهيئة تنظيم الاتصالات كقناة إضافية تمكن المستهلك من تقديم ملاحظاته مباشرة إلى الهيئة حول خدمات الاتصالات في قطر. وسوف تساعد البيانات التي يتم جمعها من خلال هذا التطبيق في عمل الهيئة مع مقدمي الخدمة على تحسين نوعية الخدمات في البلاد.
  • نوفمبر 4, 2015
    يمكن لأي مصنع عالمي أو محلي ، أو مشغل مرخص، أو مستورد معتمد أو شخص (فرد أو شركة) يرغب في استيراد الأجهزة الراديوية والاتصالات الطرفية لاستخدامه الخاص (أي ليس لأغراض تسويقية أو تجارية) التقديم بطلب لاعتماد انواع أجهزة ومعدات الاتصالات الراديوية وأجهزة الاتصالات الطرفية. يتم منح شهادة اعتماد النوع اذا ثبت توافق الاجهزة والمعدات بالمعايير المعترف بها من قبل الهيئة.
  • نوفمبر 4, 2015
    تأخذ هيئة تنظيم الاتصالات حماية حقوق المستهلكين على محمل الجد وتبذل باستمرار مجهوداتها لمحاربة الاحتكار والانتهاكات في مجال الاتصالات. عند تواصلك معنا، سوف نقوم بالتحقيق في شكواك والعمل فورا على حلها.
  • نوفمبر 4, 2015
    اسم النطاق هو هويتك على الإنترنت؛ إذ يساعدك على أن تبقى أنت وأعمالك على اتصال بالعالم الخارجي، كما أن استخدامك اسم نطاق قطري يعكس تميزك بهويتك القطرية على الانترنت.وكانت دولة قطر من بين أوائل الدول في العالم التي بدأت باستخدام اسماء نطاقات الانترنت باللغة العربية. ويمثل النطاق العربي (.قطر) هوية اللغة العربية لدولة قطر على الشبكة الدولية.
  • نوفمبر 6, 2015
    استطاعت هيئة تنظيم الاتصالات تحرير قطاع الاتصالات كهيئة تنظيمية مستقلة الآن، وفي وقت سابق كجزء من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تقديم الشكاوى

طالما وضعت هيئة تنظيم الاتصالات المستهلك على رأس أولوياتها، واتخذت على عاتقها حماية حقوقه على محمل الجد، لذا فقد واصلت الهيئة جهودها نحو إضفاء مزيدًا من الحماية على مستهلكي قطاع الاتصالات ضد انتهاكات السوق والممارسات المناهضة للمنافسة. وهنا، يلتزم مستهلكو الخدمات في قطر بحل أية مشكلات قد تواجه المستهلكين إلا أنه يمكن للمستهلكين اللجوء إلى هيئة تنظيم الاتصالات في حال ما إذا كانوا غير قادرين على التوصل الى حل مقبول لشكواهم مع مقدم خدمتهم.

رخص استيراد معدات الاتصالات

يطلب من الشركات المسجلة تجاريا في قطر والذين يرغبون في التجارة واستيراد الأجهزة ومحطات الاتصالات السلكية واللاسلكية بما في ذلك الهواتف النقالة، الحصول على رخصة استيراد من هيئة تنظيم الاتصالات.

طلب موافقة التخليص الجمركي لاستيراد معدات الاتصالات

تصدر هيئة تنظيم الاتصالات الشهادات الخاصة بالموافقة على التخليص الجمركي لاستيراد معدات الاتصالات المختلفة من معدات الاتصالات الراديوية ومعدات الاتصالات اللاسلكية وكذلك المعدات الطرفية للاتصالات التي يستوردها مقدمو خدمات الاتصالات، وكذلك مستخدمو الاتصالات الراديوية والشركات والأفراد. وتعد شهادة الموافقة هذه ضرورية لأي تخليص جمركي من الهيئة العامة للجمارك.

حمل تطبيق الهاتف الجوال من هيئة تنظيم الاتصالات

تم إطلاق تطبيق "أرسل" للهاتف الجوال من هيئة تنظيم الاتصالات خصيصًا كأداة إضافية للمستهلكين من أجل تقديم ملاحظاتهم حول خدمات الاتصالات في قطر مباشرة إلى الهيئة. وتُستخدم البيانات المُجمعة من خلال هذا التطبيق لمساعدة هيئة تنظيم الاتصالات على العمل مع مقدمي الخدمة لتحسين جودة الخدمات في البلاد.

طلب اعتماد النوع

إن هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن الموافقة علي الانواع والموديلات الجديدة من الأجهزة الراديوية والاتصالات الطرفية. في هذا السياق يمكن لأي مصنع عالمي أو محلي ، أو مشغل مرخص، أو مستورد معتمد أو شخص (فرد أو شركة) يرغب في استيراد الأجهزة الراديوية والاتصالات الطرفية لاستخدامه الخاص (أي ليس لأغراض تسويقية أو تجارية) التقديم بطلب لاعتماد انواع أجهزة ومعدات الاتصالات الراديوية وأجهزة الاتصالات الطرفية لدى هيئة تنظيم الاتصالات؛ وفى حال ثبت توافق المعدات مع المعايير المحلية والدولية المعتمدة للتقييس، تقوم هيئة تنظيم الاتصالات بمنح الشهادة اللازمة لاعتماد النوع.

سجل اسم نطاقك على شبكة الانترنت

تقوم إدارة نطاقات الانترنت في هيئة تنظيم الاتصالات بإدارة كافة النطاقات القطرية في الدولة. وتعد دولة قطر من أوائل بلدان العالم التي بدأت في استخدام أسماء نطاقات الانترنت باللغة العربية، حيث يمثل النطاق العربي (.قطر) الهوية العربية لدولة قطر على شبكة الانترنت.