Title

سياسة حماية المستهلكين

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات سياسة حماية المستهلكين في يناير 2014، باعتبارها أساسا متينا للعمل في حماية مستهلكي خدمات الاتصالات في دولة قطر.

وُضعت هذه السياسة،  بعد مشاورات عامة دمجت معايير معترف بها دوليا وإقليميا في مجال حقوق مستهلكي الاتصالات  .

تجمع هذه السياسة بين الالتزامات القائمة على مقدمي الخدمة، وتفرض مجموعة من الإلتزامات الجديدة على المشغلين للتأكد من أنها تطبق مبدأ المنافسة العادلة. وتشمل هذه السياسة نظاما معززا لرصد وتنفيذ الامتثال للقواعد، وتوفير لعملية حل النزاع التي هي مستقلة عن المشغلين.

تتماشى هذه السياسة، جنبا إلى جنب مع  الخط الساخن 103 (الذي يشتغل على مدار 24 ساعة) المخصص لشكاوى مستهلكي الاتصالات ، والذي يمكن الاتصال به إذا كان المستهلكون غير راضين عن الطريقة التي عالج بها مزود الخدمة الخاصة بهم شكواهم.

و تشكل هذه السياسة  أساس  مبادرة جهود حماية المستهلكين التي كتبتها هيئة تنظيم الاتصالات.

 

ويمكن تحميل وثيقة سياسة حماية المستهلكين من هنا.