Title

خدمات الهاتف الثابت

حقك في الحصول على خدمات الهاتف الثابت

يعتمد الكثيرون من الأفراد والشركات على هواتف الخطوط الثابتة والتي تُعرف أيضا باسم الخطوط الأرضية. وغالبا ما تعتبر خطوط الهاتف الثابت أكثر وسيلة يمكن الاعتماد عليها للتواصل مع الآخرين عبر الهاتف.

مقدمو خدمات شبكات الاتصالات الثابتة المرخص لهم مطالبون بمقتضى القانون بتقديم خدمات الهاتف الثابت التالية:

  • المكالمات المحلية والوطنية والدولية
  • رقم لخدمات الطوارئ على مدار الساعة
  • قسم خدمات المشتركين
  • نظام فوترة تفصيلية

هذه الاستحقاقات الأساسية لا تشمل خدمات الهاتف النقال والإنترنت وغيرها من خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية الخاصة مثل بعض خواص إجراء المكالمات (الانتظار، تحويل المكالمات، حظر المكالمات، إظهار رقم الطالب، عدم إظهار رقم المتصل). يمكنك أن تطلب تفعيل هذه الخواص من قبل مزود الخدمة.

في الوقت المناسب، ستتمكن من الحفاظ على نفس رقم الهاتف الثابت إذا قررت الانتقال لمقدم خدمة هاتف ثابت مختلف. هذه الخاصية تسمى امكانية الاحتفاظ بالرقم وهي التزام منصوص عليه في الترخيص الممنوح لمقدمي الخدمات الثابتة.
 

ماذا يحق لي أيضاً؟

يتعين على مقدمي خدمة الهاتف الثابت المرخص لهم  أن يوفروا لك خط هاتف ثابت يعمل بجودة عالية - بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه.
وهناك أطر زمنية مفروضة على مقدمي خدمات الهاتف الثابت المرخص لهم فيما يتعلق بـ:

  • توصيل خدمة الهاتف
  • إصلاح الأعطال ومشكلات الخدمة
  • الوفاء بالمواعيد مع الزبائن
  • حل الشكاوى المتعلقة بالفوترة وغيرها.

يمكنك الحصول على بعض التعويض إذا لم يتم الوفاء بهذه الأطر الزمنية بحسب الظروف. 
 

هل يمكن لشركة الهاتف فصل الخدمة عني؟

نعم - يمكن لمزود الخدمة فصل أو تقييد الخدمة المقدمة لك في ظروف معينة. على سبيل المثال، إذا قمت عمداً بالتوقف عن دفع الفواتير، فمن المرجح أن يتم فصل الخدمة عنك. ولكن قبل اتخاذ هذا الإجراء، يتعين على مقدم الخدمة إشعارك خلال فترة معقولة بموعد فصل الخدمة وأسباب ذلك.

وقد تطلب منك شركة الهاتف إيداع ضمان مالي أو كفالة قبل إعادة توصيل الخدمة أو توصيلك بخدمة أخرى. يرجى العلم بأنه لا يجوز لمقدم الخدمة فصل الخدمة عنك لمجرد اعتراضك على الفاتورة أو تقدمك بشكوى بخصوص الفاتورة أو خدمة الهاتف الثابت.
 

معالجة الشكاوى

يتعين على مقدم الخدمة الخاص بك معالجة الشكاوى بسرعة وعدالة.
 

إذا لم يقم مقدم الخدمة بحل شكواك بشكل ترتضيه، يمكنك الاتصال بنا.