Title

رخص الاتصالات

هيئة تنظيم الاتصالات هي منظم مستقل يسعى إلى تحقيق التوازن بين التزامات مقدم الخدمة وحقوق المستهلكين. وتسعى الهيئة حثيثاً لأن يجنى الجمهور ثمار المنافسة فى سوق الاتصالات، فى إطار الدور الفعال الذي يجب أن يلعبه كل مستهلك، بأن يظل على دراية وعلم بحقوقه وأن يمارسها بما يحقق له النفع والاستفادة .

إن قانون الاتصالات والتراخيص المعطاة إلى كل من اوريدو وفودافون تحتوى على بنود من شأنها أن تحميك - كمستهلك للاتصالات - فى إطار تعاملك مع مقدمى الخدمة، إذ تشترط هذه التراخيص التزام مقدم الخدمة بالأمانة والعدالة فى تعامله معك، فلا يحق له خداعك أو تقديم معلومات مضللة لك حول إحدى الخدمات أو مطالبتك بشراء خدمة ما لم تقم أنت بطلبها، ويظل لزاماً عليه أن يقدم لك كافة بنود وشروط الشراء قبل شراءك لأية خدمة من خدماته. يمكن للهيئة مساعدتك كمستهلك على اتخاذ قرارات صائبة ومدروسة بناءً على امتلاكك لكافة المعلومات الضرورية اللازمة لاتخاذ القرار، وإذا كان لديك شكوى أو مشكلة تريد حلها، ستجد الخطوات اللازمة التى ستساعدك على تقديم شكواك أو التوصل إلى حل لمشكلتك.

اطلع على قسم الأسئلة والأجوبة وستجد عدداً من الأجوبة لأسئلة قد تكون لديك، وستجد موارد هامة ومفيدة سوف تساعدك على الاختيار الصائب للخدمة التي تنوى شرائها.

الاثنين, مارس 26, 2018
أخطرت هيئة تنظيم الاتصالات ( الهيئة ) من قبل شركة فودافون قطر عن نية مجموعة فودافون و مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في الدخول في اتفاقية لتغيير السيطرة لشركة أوريدو قطر.
الثلاثاء, نوفمبر 14, 2017
الغرض من هذه الوثيقة هو: استعراض الردود الواردة على الاستشارة العامة بشأن تعديل الترخيص الفئوي للأجهزة قصيرة المدى خلال الفترة من 16 يوليو- 16 أغسطس 2017م تقديم رد هيئة تنيم الاتصالات على الردود التي وردت بهذا الشأن.