Title

إجراء حل الشكاوى

تحدد اللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات والتراخيص الصادرة، الإجراءات المعتمدة في حل أنواع مختلفة من الشكاوى الواردة من مقدمي الخدمات في قطاع الاتصالات. وتتولى هيئة تنظيم الاتصالات حل أي شكوى تردها من مقدمي الخدمات في دولة قطر.

وكانت الهيئة قد نشرت في فبراير 2015، اجراءات التحقيق في الشكاوى اللاحقة والتي حلت مكان قواعد حل النزاعات الصادرة سنة 2010. وتهدف هذه الاجراءات إلى إيجاد آلية أكثر فعالية وكفاءة لحل الشكاوى الواردة من مقدمي الخدمات إضافة إلى توفير وضوح وشفافية في الإجراء المعتمد بدءاً من تقديم الشكوى ووصولاً إلى اصدار القرار النهائي في هذا الخصوص.

وتحدد الإجراءات المعتمدة:

• شكل وطريقة إحالة الشكوى إلى هيئة تنظيم الاتصالات

• المعلومات التي تتوخى الهيئة الحصول عليها خلال مرحلة التحقيق

• الإجراء المعتمد في التحقيق في الشكوى وحلها

• طرق المعالجة المتوفرة أمام هيئة تنظيم الاتصالات

كما يمكن مراجعة النص الكامل لإجراءات التحقيق في الشكاوى اللاحقة هنا.