فريق عمل الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت في قطر


إن فريق عمل الإصدار السادس من بروتوكول الانترنت في قطر هو عبارة عن فريق  عمل تم إنشاؤه وإدارته من قبل هيئة تنظيم الاتصالات لقيادة وتسهيل ونشر تبني الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت في دولة قطر. يشمل فريق عمل الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت الجهات  الحكومية، شركات القطاع الخاص، مقدمي خدمات الإنترنت، المؤسسات الأكاديمية، مقدمي خدمات الاستضافة، المؤسسات الأمنية، قطاع  المؤسسات المالية، قطاع الطيران، وقطاع النفط والغاز. أعضاء فريق العمل مسؤولون عن ضمان استعداد شبكة المعلومات الخاصة بهم لتبني الإصدار السادس من بروتوكول الانترنت وضمان التنفيذ والانتقال السلس في قطر.

 

المهمة

يتمثل الدور الأساسي لفريق العمل الوطني الخاص بالاصدار السادس من بروتوكول الإنترنت في التثقيف والترويج للإصدار في دولة قطر من خلال تقديم الاستشارات الفنية والتدريبات اللازمة والاجتماعات الدورية التي تعقد كل شهرين، وذلك لضمان جاهزية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للانتقال إلى الإصدار الجديد في قطر.

 

الأهداف

بما أن الانتقال إلى الإصدار السادس من بروتوكول الانترنت يتماشى مع رؤية قطر 2030 ويدعم مخطط كأس العالم الذي ستستضيفه دولة قطر في عام 2022، فالأهداف المرجوة من فريق عمل الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت في قطر هي:

  • إدارة وقيادة أصحاب المصالح إلى حلول الانتقال المثلى لضمان دعم النمو الاقتصادي المتزايد واستدامة قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر.
  • دعم ومساعدة أصحاب المصالح من خلال توفير ورشات العمل التدريبية والمعلومات اللازمة لتحقيق الأهداف المخطط لها والمدرجة في الجدول الزمني الخاص ب الإستراتيجية الوطنية لتطبيق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت في دولة قطر.
  • تسهيل الانتقال الى الإصدار السادس من بروتوكول الانترنت من خلال تطوير خطط انتقال منظمة وممرحلة لكي يتم إتباعها بواسطة مستخدمو الإصدار في قطر.

 

 

روابط الخدمة