مالك النطاق المُسَجَّل


تسجيل النطاق

مالك النطاق المُسَجَّل يقصد به الفرد أو الجهة التي يكون لديها نطاقاً قطرياً على الإنترنت سواء تم تسجيله مباشرةً من هيئة تنظيم الاتصالات بدولة قطر أو من أحد المسجلين المعتمدين لديها.

تقوم هيئة تنظيم الاتصالات بتسجيل نطاقات الانترنت التي تندرج تحت gov.qa. و.org.qa و .mil.qa و.edu.qa و sch.qa بشكل مباشر،  بينما يقوم المُسجلون المعتمدون لديها  بتسجيل نطاقات الانترنت التي تندرج تحت .qa و .com.qa و .net.qa و .name.qa و.قطر

يوضح الجدول أدناه نطاقات الانترنت القطرية العليا المتاحة والتي تضم النطاق الأعلى العربي ".قطر"، نطاق الترميز الأعلى الخاص بالدولة ".qa" و نطاقات المستوى الثاني التي تندرج تحت .qa :

.قطر

 

متاح للجميع

.qa

 

متاح للجميع

.com.qa

 

خاص بالشركات والأعمال التجارية المسجلة في دولة قطر

.net.qa

 

خاص بشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (أي سي تي ) ومقدمي الخدمات المسجلين في دولة قطر.

.name.qa

 

خاص بالأفراد سواء كانوا من مواطني دولة قطر أو مقيمين بها

.gov.qa

 

خاص بالجهات الحكومية القطرية

.org.qa

 

خاص بالمنظمات غير الربحية في دولة قطر

.mil.qa

 

خاص بالجهات والمؤسسات العسكرية القطرية

.edu.qa

خاص بالمؤسسات التعليمية في دولة قطر

.sch.qa

 

خاص بالمدارس في دولة قطر

 

تسجيل النطاق

  • النطاقات التي تندرج تحت:  .gov.qaو .mil.qa و.edu.qa و.sch.qa و.org.qa مخصصة للجهات الحكومية و المؤسسات التعليمية والمدارس والجهات الرسمية الموجودة في دولة قطر .

    لتسجيل نطاق تحت أي من النطاقات المذكورة أعلاه، يتعين على الجهة المعنية أو من يمثلها التواصل مع هيئة تنظيم الاتصالات على البريد الالكتروني    registrars@domains.qa  وذلك لمعرفة المتطلبات والاجراءات اللازمة للتسجيل.

  • لتسجيل النطاقات التي تندرج تحت: .qa و com.qaو .net.qaو .name.qaو. قطر، يرجى التواصل مع أحد المسجلين المعتمدين لدى هيئة تنظيم الاتصالات.
  • للتحقق من توفر اسم النطاق، فإنه يمكنك زيارة الموقع المخصص لهذه الخدمة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات على هذا الرابط
  • للتحقق من معلومات التسجيل لنطاق مُسَجَّل يمكنك زيارة الموقع المخصص لهذه الخدمة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات على هذا الرابط