وثائق متعلقة بإطار تنظيم المنافسة


تندرج في إطار هذه الصفحة إجراءات تنظيم المنافسة ومواجهة الممارسات غير التنافسية التي أصدرتها هيئة تنظيم الاتصالات. و تتضمن هذه الأطر التنظيمية البيانات التالية:

  1. بيان سياسة المنافسة: تهدف سياسة المنافسة إلى إيجاد بيئة ثابتة وواضحة تسمح للمشاركين في السوق ان يدركوا الظروف التي تحمل هيئة تنظيم الاتصالات على القيام بتحقيقات حول كل سلوك غير تنافسي محتمل والمعايير الرئيسية التي توجّه قراراتها.
  2. مذكرة تفسيرية : تهدف سياسة المنافسة إلى إيجاد بيئة ثابتة وواضحة تسمح للمشاركين في السوق ان يدركوا الظروف التي تحمل هيئة تنظيم الاتصالات على القيام بتحقيقات حول كل سلوك غير تنافسي محتمل والمعايير الرئيسية التي توجه قراراتها.
  3. تعريف السوق و تحديد السيطرة المنهجية : يعرض هذا الإشعار المنهجية التي تعتمدها هيئة تنظيم الاتصالات في تحديد وتقييم الاسواق ذات الصلة وتعيين مقدمي الخدمات المسيطرين.
  4. مستند الردود: تضمنت عملية وضع سياسة منافسة خاصة بقطاع الاتصالات في دولة قطر، استشارة عامة جرت بين شهري ابريل ومايو 2015.

و يعرض مستند الردود المرفق ردود مقدمي الخدمات وأجوبة هيئة تنظيم الاتصالات على المواضيع التي طرحت خلال الاجراء المعتمد. 5- إجراءات حل الشكاوى: تحدد اللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات والتراخيص الصادرة، الإجراءات المعتمدة في حل أنواع مختلفة من الشكاوى الواردة من مقدمي الخدمات في قطاع الاتصالات. وتتولى هيئة تنظيم الاتصالات حل أي شكوى تردها من مقدمي الخدمات في دولة قطر. تجد نص اجراء حل الشكاوى هنا.

وثائق ذات صلة

روابط الخدمة