12
يونيو 2016

دراسة استطلاعية لقياس رضا عملاء قطاع الأعمال عن خدمات الاتصالات 2015

دراسة استطلاعية لقياس رضا عملاء قطاع الأعمال عن خدمات الاتصالات 2015

أجرت هيئة تنظيم الاتصالات في عام 2014 دراسة استطلاعية لفهم تجربة المستهلكين مع خدمات الاتصالات في دولة قطر. واستكمالاً لهذه الدراسة وبهدف رفع جودة خدمات الاتصالات في دولة قطر، قامت هيئة تنظيم الاتصالات بتفويض إحدى الجهات المستقلة لإجراء دراسة استطلاعية لفهم تجربة "العملاء من قطاع الأعمال" وآرائهم حول خدمات الاتصالات المقدمة.

وتهدف هذه الدراسة إلى تقييم مستويات الرضا عن خدمات الاتصالات المتنوعة عبر مجموعة من المعايير تشمل السعر والشفافية وعروض الخدمة بين مقدمي الخدمة. ويعد الغرض من الدراسة؛ هو فهم الطبيعة التنافسية في السوق من أجل تعزيز سيادة المستهلك في قطاع الاتصالات.

وستشكل هذه الدراسة الأساس الذي يتيح لهيئة تنظيم الاتصالات الدفع بالسياسات والأنشطة التوعوية، وذلك لضمان رفع مستويات من جودة الخدمات وتحسينها فضلاً عن مستوى المنافسة داخل قطاع الاتصالات في دولة قطر ورفع نسبة رضا العملاء عن الخدمات المُقدمة.