19
مايو 2019

إقفال النظام المحاسبي التنظيمي عن السنة المالية ٢٠١٦ والمتطلبات الإضافية المتعلقة بالنظام المحاسبي التنظيمي للسنة المالية ٢٠١٧ و٢٠١٨.

نوع الوثيقة قرار

يقفل هذا الأمر عملية تنفيذ نظام المحاسبة التنظيمي للسنة المالية ٢٠١٦ ويلزم Ooredoo بالمتطلبات الإضافية المتعلقة بنظام المحاسبة التنظيمي للسنة المالية ٢٠١٧ و٢٠١٨.
يتشكل النظام المحاسبي من مجموعة الأنظمة والعمليات والسياسات والإجراءات التي تمكن مقدم الخدمة المهيمن من إنشاء نظام حفظ السجلات اللازم للوفاء بالتزاماته التنظيمية، ويوثق مسار الإرادات، والتكاليف، ورأس المال المستخدم. ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية للنظام المحاسبي التنظيمي هو حساب التكاليف وتتبعها وتحليلها لمعرفة مستوى الامتثال لتوجيه التكلفة والالتزام بعدم التمييز فيما يتعلق بالخدمات المنظمة. والأدوات الرئيسية لنظام المحاسبة التنظيمية هي: (١) نموذج التكلفة (٢) البيانات المالية المنفصلة (٣) التدقيق وبيان الامتثال.
ويعتبر النظام المحاسبي التنظيمي أداة ذات صلة تضمن قيام مقدمي الخدمة المهيمنون في السوق بوضع أسعار تستند فعلاً إلى سعر التكلفة، ويتم تطبيقها بشكل مناسب على المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها على مستوى البيع بالجملة أو بالتجزئة.
تلتزم Ooredoo بإعداد النظام المحاسبي التنظيمي بما يتوافق مع المنهجية والإرشادات التي وضعتها هيئة تنظيم الاتصالات وتقديم نسخة مدققة من النظام المحاسبي التنظيمي إلى الهيئة للموافقة عليها للموافقة عليها.