18
مايو 2020

هيئة تنظيم الاتصالات تنشر تقرير سوق الاتصالات للفترة 2015 - 2019

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم على موقعها الإلكتروني تقرير سوق الاتصالات الذي يوضح المؤشرات الرئيسية لسوق الاتصالات في قطر للفترة من عام 2015 حتى عام 2019، وذلك بهدف تحديد الاتجاهات السائدة والتطورات التي شهدها السوق وتقديم التوجيه اللازم لأصحاب المصلحة الذين يرغبون بالاطلاع على مزيد من التفاصيل والتحليلات الخاصة بسوق الاتصالات.

جمعت هيئة تنظيم الاتصالات البيانات الواردة في التقرير وعرضتها استناداً إلى التقارير التنظيمية التي يقدمها مقدمو خدمات الاتصالات كل ربع سنة. حيث يتضمن التقرير على المؤشرات الرئيسية لإحصائيات سوق الاتصالات مثل اشتراكات الخدمات الصوتية الثابتة والجوالة واشتراكات البرودباند الثابت والجوال، بالإضافة إلى حجم استخدام الخدمات الصوتية الجوالة وبيانات إنترنت الهاتف الجوال، والاتجاهات السائدة الخاصة بالسرعة المعلن عنها لخدمات البرودباند الثابت. كما يتضمن التقرير معلومات مالية مثل عائدات مقدمي خدمات الاتصالات الرئيسيين ونسبة استثماراتهم من عائداتهم في قطاع الاتصالات.

وفي هذا السياق قال سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: "تماشياً مع صلاحيات هيئة تنظيم الاتصالات المتعلقة بضمان تطوير قطاع اتصالات مفتوح وبيئة تنظيمية شفافة، سنقوم بنشر النسخة المحدثة من هذا التقرير كل ربع سنة بالتعاون مع مقدمي خدمات الاتصالات، وذلك كمصدر موثوق وشفاف ومتسق للمعلومات، ليتمكن المستهلكين والمستثمرين ومقدمي خدمات الاتصالات من الوصول بشكل مستمر إلى المعلومات المحدثة المتعلقة بسوق الاتصالات. التقرير يشير إلى نضوج سوق الاتصالات، ومن هنا أود أن أشكر مقدمي خدمات الاتصالات على جهودهم في تبني استخدام التكنولوجيات الجديدة وتحديثهم لشبكتهم، وتحسين وتنويع الخدمات التي يقدمونها لعملائهم، والمساهمة في تطوير الاقتصاد القطري."