19
أبريل 2020

Google Cloud تنضم إلى مبادرة هيئة تنظيم الاتصالات لتسهيل العمل عن بعد بأمان مع انتشار فيروس كورونا المستجد

انضمت Google Cloud مؤخراً إلى مبادرة العمل عن بعد التي أطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات في نهاية شهر مارس الماضي، بالتعاون مع اللاعبين الرئيسيين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة قطر، من خلال اتخاذ مجموعة إجراءات وتوفير عروض وباقات لخدمات التكنولوجيا لمساعدة سكان دولة قطر للعمل عن بعد بسهولة وأمان، خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا العالمي (كوفيد-19).

ستدعم Google Cloud الشركات في دولة قطر للعمل عن بعد بسهولة وأمان من خلال توفير إمكانية الوصول المجاني لعدد من الخدمات والأدوات من ضمنها تطبيق Meet لمكالمات الفيديو المتقدمة لجميع عملاء G Suite حتى 30 سبتمبر من العام الجاري. تعدّ  G Suite حزمة متكاملة من الحلول تضمّ Gmail، والتقويم، وتطبيق.Chat  كما تضمّ Google Meet لاجتماعات فيديو آمنة، وإمكانية التعاون في الوقت الفعلي عبر المستندات، وجداول البيانات والعروض التقديمية.

بالإضافة إلى ذلك سَتُمكن شركة Google الوصول المجاني لموارد التعلم في Google Cloud، مثل الكتالوج الشامل للدورات التدريبية والمختبرات العملية على "Qwiklabs"والندوات التفاعلية عبر الإنترنت وذلك لمدة 30 يومًا، علماً بأنه يجب التسجيل قبل 30 أبريل 2020.

وفي هذا السياق، قال سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: "سعدنا بانضمام Google Cloud إلى المبادرة التي أطلقتها الهيئة وهو ما يدعم الجهود التي بذلها شركائنا الآخرين للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس، حيث تعد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحل المثالي لتقليل الاجتماعات المباشرة وجهاً لوجه، وتسهيل العمل عن بعد بأمان خلال هذه الفترة. نتعاون جميعاً لدعم الشركات في دولة قطر للعمل عن بعد بما يضمن استمرار أعمالهم بسلاسة دون انقطاع، ونموهم في سوق الأعمال على نفس الوتيرة. وأوجه الشكر إلى جميع شركائنا على جهودهم وتعاونهم الكبير معنا خلال هذه الفترة."

ويمكن للشركات في دولة قطر التقدم بطلبها للحصول على هذه المنتجات والخدمات من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني مع رئيس الشركاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Google Cloud omarselman@google.com  أو الاتصال بأي من شركاء Google، علماً بأنه يمكن الاطلاع على تفاصيل التواصل معهم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة https://www.cra.gov.qa/ar-QA/Consumer/Work-from-Home.