أكملت هيئة تنظيم الاتصالات تدقيقًا مكثفًا لشبكات الهاتف المحمول لتقييم التحسينات في مستويات جودة الخدمة (QoS) التي تقدمها شركتا أوريدو وفودافون قطر. تم إجراء التدقيق في الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر 2020.
تم تدقيق قياس بعض مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) للخدمات مثل المكالمات الصوتية وخدمة الرسائل القصيرة (SMS) وخدمات البيانات التي تضمنت أحدث تقنيات الجيل الخامس للوصول اللاسلكي التي يوفرها مقدمو الخدمة. تم جمع عينات تدقيق الشبكة خلال ساعات الازدحام في أيام العمل في مختلف المناطق والشوارع والطرق السريعة ومناطق المشاة الرئيسية والعديد من المواقع الداخلية.